-->

آرسنال يخرج من ربع نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية علي يد مانشستر سيتي

 

آرسنال يخرج من ربع نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية علي يد مانشستر سيتي
آرسنال يخرج من ربع نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية علي يد مانشستر سيتي 

آرسنال يخرج من ربع نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية علي يد مانشستر سيتي 


استمر موسم آرسنال المخيب للامال حيث خسر 4-1 على أرضه أمام مانشستر سيتي حامل اللقب في ربع نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية يوم الثلاثاء.


وتقدم سيتي ، الذي فاز باللقب في المواسم الثلاثة الماضية علي التوالي ، في المقدمة بعد ثلاث دقائق من خلال المهاجم البرازيلي جابرييل جيسوس الذي هز الشباك تمريرة عرضية جيدة من أولكسندر زينتشينكو.


وتعادل فريق أرسنال المتعثر بقيادة ميكيل أرتيتا في الدقيقة 31 بضربة رأس رائعة من ألكسندر لاكازيت بعد عرضية ممتازة من البرازيلي غابرييل مارتينيلي لكن سيتي تولى المسؤولية بعد الاستراحة.


خطأ من رونار أليكس رونارسون حارس أرسنال الأيسلندي منح الزائرين التقدم 2-1 في الدقيقة 54 حيث سمح لرياض محرز بركلة حرة غير مؤذية نسبيًا بين ذراعيه.


أضاف فيل فودين الهدف الثالث ، حيث استولى على كرة في منطقة الجزاء من فرناندينيو ورفعها فوق رونارسون المتقدم.


ثم أرسل إيمريك لابورت عرضية من فودن ليختتم فوز فريق المدرب بيب جوارديولا حيث أضافوا إلى مشاكل أرسنال الذين يقبعون في المركز 15 في الدوري الإنجليزي الممتاز ، بفارق أربع نقاط فقط عن منطقة الهبوط.


وكان أرتيتا قد أعلن قبل المباراة أنه يريد رؤية "مقاتلين" وليس "ضحايا" وقال إنه على الرغم من النتيجة فإنه يرى الروح القتالية التي يحتاجها لتغيير الموسم.


وقال "سأركز على المقاتلين الذين لدينا في الفريق والروح التي أظهرناها الليلة ضد خصم صعب حقا. أرى الكثير من المقاتلين".


كان أرتيتا مساعدًا لمانشستر سيتي قبل أن ينضم إلى أرسنال قبل عام ودافع عنه جوارديولا من منتقديه.


"ماذا يمكنني أن أقول - في مركزنا كمدرب ، سنحكم على النتائج. لا يمكنني إلا أن أقول إنني كنت معه لفترة طويلة ، وهي أنجح فترة مر بها نادينا.


وقال جوارديولا عن زميله الإسباني "في بعض الأحيان نحتاج إلى وقت في عملنا. حان الوقت للتحلي بالصبر. إنه مدرب رائع وأخلاقيات عمل لا تصدق ويضع النادي أمام أي قرارات عليه أن يتخذها".


وانضم سيتي إلى برينتفورد في الدور قبل النهائي بعد فوز فريق الدرجة الثانية (البطولة) 1-صفر على نيوكاسل يونايتد في وقت سابق يوم الثلاثاء.


في الدور ربع النهائي المتبقيين ، يستضيف إيفرتون فريق مانشستر يونايتد ، فيما يستقبل فريق البطولة ستوك سيتي بقيادة جوزيه مورينيو توتنهام هوتسبير يوم الأربعاء.