Bitcoin roulette -->

معاينة ريال مدريد ضد برشلونة قبل مواجهة الكلاسيكو


 ريال مدريد ضد برشلونة ، يستضيف ملعب "ألفريدو دي ستيفانو" ، في التاسعة من مساء اليوم السبت ، الكلاسيكو الأسباني بين الريال والبرسا ، ضمن مواجهات الجولة الثلاثين من منافسات الدوري الإسباني "الليجا" للموسم الحالي 2020-2021.

ريال مدريد ضد برشلونة


برشلونة ضد ريال مدريد مباشر


يحتل ريال مدريد حاليًا المركز الثالث في دوري الدرجة الأولى الإسباني ، بفارق نقطتين عن برشلونة صاحب المركز الثاني ، وأربع نقاط عن أتليتكو ​​مدريد المتصدر بفارق نقطة واحدة عن برشلونة .


لا شك في أن مدريد واجهت مشاكلها خلال موسم 2020-21 ، لكنها كانت أسابيع قليلة قوية لفريق المدرب زين الدين زيدان ، ويمكن أن تكون نهاية ناجحة للغاية للموسم.


لم يهزم فريق العاصمة مدريد في الدوري الإسباني منذ نهاية يناير ، وفاز بسبعة وتعادل في ثلاث من آخر 10 مباريات في الدوري ليترك نفسه في صورة اللقب. 


كما ذكرنا ، يحتل حامل اللقب المركز الثالث في الجدول بفارق نقطتين خلف برشلونة صاحب المركز الثاني وفقط ثلاث نقاط خلف أتليتيكو المتصدر.


واصل مدريد فوزه بنتيجة 2-0 على إيبار في الدوري في نهاية الأسبوع الماضي، كان فريق زيدان قوياً على أرضه هذا الموسم ، لكن ثلاث من هزائمه الأربع في الدوري في 2020-21 وصلت إلى ملعب ألفريدو دي ستيفانو .


في هذه الأثناء ، كان ريال مدريد يلعب في دوري أبطال أوروبا مساء الثلاثاء ، وسجل فوزًا 3-1 على ليفربول في ذهاب ربع النهائي ليترك نفسه في وضع قوي للتقدم قبل مباراة الإياب في آنفيلد في أبريل. 14.

ريال مدريد ضد برشلونة


كان بنزيمة في حالة ممتازة مرة أخرى خلال موسم 2020-21 ، حيث هز الشباك في 24 مناسبة في 34 مباراة في جميع المسابقات ، بما في ذلك 18 هدفًا في 25 مباراة بالدوري الإسباني.


ستؤدي هزيمة ريال مدريد يوم السبت إلى خسارة المنافسة علي الدوري ، لكن الفوز سيجعلهم في مركز قوي يقودهم إلى المباريات ضد خيتافي وكاديز وريال بيتيس قبل نهاية أبريل.


يمكن لفريق زيدان ، من الناحية النظرية ، أن يفوز بالدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا هذا الموسم ، ومن المقرر أن يكون فترة انتقالات مزدحمة للنادي على الرغم من الأثر المالي لتفشي فيروس كورونا. 


حيث قال إيرلينج براوت هالاند لاعب بوروسيا دورتموند وهي الصفقة الاقرب للريال انه فريقه المفضل .


برشلونة ضد الريال مباشر


في غضون ذلك ، لم يشارك برشلونة في مباريات دوري أبطال أوروبا خلال فطرة قصيرة ، حيث خسر العملاق الكاتالوني أمام باريس سان جيرمان في دور الستة عشر من البطولة في بداية مارس.

ريال مدريد ضد برشلونة


نتيجة لذلك ، سيكون أمام فريق رونالد كومان وقت أطول للاستعداد لهذه المباراة ، حيث حقق الفريق الأخير فوزًا 1-0 على بلد الوليد في الدوري الإسباني مساء الإثنين.


سجل عثمان ديمبيلي الهدف الوحيد للمباراة في الدقيقة 90 ، ولا مجال للتقليل من أهمية الفوز الذي أعاد العملاق الكتالوني إلى المركز الثاني وفقط بنقطة واحدة خلف أتليتيكو الطامح بحصد اللقب.


ليس هناك شك في أن أتليتيكو سيشعر بالضغط ؛ يخوض فريق المدرب دييجو سيميوني مباراة صعبة خارج ملعبه أمام ريال بيتيس مساء الأحد ، وهناك فرصة كبيرة لإخراجهم من صدارة الليغا.


منذ خسارته أمام قادس في بداية ديسمبر ، كان أداء برشلونة ممتازًا ، وسيدخل في مسابقة نهاية هذا الأسبوع بعد ستة انتصارات متتالية في دوري الدرجة الأولى الإسباني.


سحق فريق كومان ريال سوسيداد 6-1 في آخر مباراة له خارج أرضه في 21 فبراير ، لكنهم خسروا ثلاث مرات في رحلاتهم في الدوري الإسباني هذا الموسم ، مع فوز خيتافي وأتلتيكو وكاديز في النصف الأول من الموسم.


يخطط العمالقة الكتالونيون ، مثل مدريد ، لتعزيز تشكيلتهم هذا الصيف على الرغم من مشاكلهم المالية ، ويبدو من المرجح بشكل متزايد أن ليونيل ميسي سيوقع عقدًا جديدًا ؛ يتمتع الأرجنتيني بحملة ممتازة أخرى على مستوى الأندية ، حيث سجل 29 هدفًا وسجل 13 تمريرة حاسمة في 38 مباراة.


لن يخرج ريال مدريد ولا برشلونة من سباق اللقب إذا خسروا نهاية هذا الأسبوع ، لكنها فرصة مثالية لتوجيه ضربة لمنافس مرير ، وفاز الريال في آخر مباراتين بين الفريقين ، بما في ذلك 3 : 1 الفوز على ملعب كامب نو في مباراة العودة في أكتوبر.


احصائيات الفريقين قبل مباراة برشلونة ضد الريال


كانت هناك 181 مباراة في الدوري الإسباني بين هذين الفريقين على مر التاريخ ، وتصدر ريال مدريد الرقم القياسي في المواجهات 74 انتصارًا مقابل 72 انتصارًا ، بينما كان هناك أيضًا 35 تعادلاً.


فاز مدريد في آخر لقاءين بالدوري ، بما في ذلك الفوز 3-1 على كامب هذا الموسم ، ولم ينتصر برشلونة فعليًا في هذه المباراة منذ الفوز 1-0 في مارس 2019.


في المباريات التنافسية ، يتصدر ريال مدريد أيضًا الرقم القياسي العام 97 انتصارًا مقابل 96 لبرشلونة ، لكن العملاق الكتالوني فاز بأربعة ، وتعادل مرتين وخسر اثنين من آخر ثماني لقاءات في الدوري بين الفريقين.

ميسي


ميسي هو الهداف الرئيسي في مباريات الكلاسيكو برصيد 26 هدافًا ، منهم 18 في الدوري الإسباني ، بينما سجل بنزيمة تسعة أهداف ، ستة منهم كانوا في دوري الدرجة الأولى الإسباني.