ليونيل ميسي يفوز بجائز افضل رياضي في العالم

صدر النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب إنتر ميامي اليوم الثلاثاء على غلاف مجلة تايم الأمريكية كأفضل رياضي في العالم لعام 2023.

ليونيل ميسي يفوز بجائز افضل رياضي في العالم
ليونيل ميسي يفوز بجائز افضل رياضي في العالم

تم اختيار اللاعب ليونيل ميسي كأفضل رياضي في عام 2023 من قبل مجلة التايم الأمريكية بعد فوزه بجائزة الكرة الذهبية "البالون دور".

اقرأ المزيد: استبعاد محمد صلاح من جائزة لاعب الشهر في الدوري الانجليزي

في أكتوبر الماضي حقق اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي جائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم لعام 2023 منحتها مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية وبذلك يكون قد رفع ميسي عدد جوائز الكرة الذهبية التي حصل عليها خلال مسيرته الطويلة في كرة القدم إلى 8 جوائز.

تسلم ميسي الكرة الذهبية خلال حفل توزيع جوائز أفضل لاعب في العالم لعام 2023 والذي أُقيم في مسرح "دو شاتليه" في العاصمة الفرنسية باريس وتفوق ميسي على كل من إيرلينغ هالاند من النرويج وكيليان مبابي من فرنسا وكيفن دي بروين من بلجيكا بعدما وصل الرباعي إلى قائمة المرشحين المختصرة لجائزة الكرة الذهبية.

قد ساهم لقب كأس العالم 2022 الذي حققه منتخب الأرجنتين في تتويج ميسي وحقق ميسي 21 هدفًا مع فريق باريس سان جيرمان في موسم 2022-2023 ثم أضاف 11 هدفًا آخر مع فريق إنتر ميامي الأمريكي بعد انتقاله إليه في بداية العام الحالي.

وبذلك أصبح ميسي أول لاعب يحصل على الكرة الذهبية مع نادٍ غير أوروبي كما أصبح أيضًا أول لاعب يحقق الكرة الذهبية في ثلاثة عقود مختلفة ومع ثلاثة أندية مختلفة وما زال ميسي هو الأكثر تتويجًا بالكرة الذهبية برصيد 8 مرات متفوقًا على غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو صاحب الكرات الخمس.